Cloud Compliance

درس أساسي في التوافق مع السحابة وإعداد التقارير السحابية

تتبنى المزيد من الشركات التكنولوجيا السحابية بوتيرة سريعة لأن الانتقال يتيح لها استضافة البنية التحتية لبرامجها بشكل أكثر كفاءة. يساعد الانتقال إلى بيئة السحابة أيضًا على التوسع في حالة حدوث أي تغييرات في الأعمال – وهو عنصر أساسي في المرونة والتكيف مع التحديات الجديدة.

لماذا يعتبر التوافق السحابي مهمًا

وغني عن البيان أن المنظمات مطالبة بحماية بيانات وخصوصية عملائها – أو مواجهة غرامات كبيرة ودعاوى قضائية قد تؤدي إلى توقفهم عن العمل.

هذا هو السبب في ظهور العديد من اللوائح والقوانين الصناعية لحماية خصوصية المستهلك. اعتمادًا على طبيعة عملك ومكان إقامتك ، قد يُطلب منك الامتثال للوائح مختلفة مثل

وإنتاج تقارير الامتثال. SOX و PCI و GDPR

باختصار ، يعني الامتثال أن أنظمتك ومهام سير العمل والعمليات الخاصة بك تتوافق مع اللوائح في مجال عملك.

ما الذي يتطلبه تحقيق الامتثال السحابي؟

يتطلب منك التوافق مع السحابة نشر ممارسات وبروتوكولات الأمن السيبراني لحماية البيانات في السحابة. للوائح المختلفة قواعد مختلفة حول كيفية قيام المؤسسات بجمع البيانات وتخزينها واستخدامها في السحابة. من أجل تلبية هذه المتطلبات ، يجب أن تعمل مع موفر السحابة الخاص بك للبقاء على الجانب الصحيح من القوانين واللوائح.

سيقدم معظم موفري السحابة عروض الامتثال ولوحات المعلومات وحتى حلول الأمان للتوافق مع أهداف الامتثال الخاصة بك. يوصى بشدة باستخدام شركات الجهات الخارجية لإجراء تدقيق لأمن الشبكة لتحديد نقاط الضعف في بصمتك الأمنية حتى تعرف أين تحتاج سياساتك إلى التحديث والمعالجة.

تقييم الامتثال السحابي

سياسات الامتثال السحابية ليست مكتوبة بشكل ثابت ويجب مراجعتها وتحديثها بانتظام بناءً على اللوائح المتغيرة. من الأهمية بمكان إجراء تدقيق دوري للامتثال السحابي لتقوية وضعك الأمني. يمكنك القيام بذلك بنفسك ولكن عمليات التدقيق الذاتي عرضة للتحيز حيث يتم إجراؤها من قبل المدققين الداخليين. للحصول على تقييم غير متحيز حقًا ، يوصى بشدة بالحصول على تدقيق طرف ثالث مستقل لإجراء فحوصات دورية للامتثال السحابي.

إنشاء تقارير التوافق السحابي

توفر تقارير الامتثال للسحابة وثائق حالية وتاريخية لإثبات أن شركة يورت تلتزم بجميع المتطلبات والمعايير التنظيمية اللازمة. فكر في هذه repots على أنها بصمة امتثال لديك ويمكن أن تثبت أنها مفيدة بشكل خاص – على سبيل المثال ، عندما تحاول تقليل مسؤوليتك إلى الحد الأدنى. يوفر تقرير الامتثال جدولًا زمنيًا كاملاً لجميع الأحداث قبل وبعد خرق أمني لتقديم دليل في حالة استجواب ممارسات الامتثال الخاصة بك.

يجب عليك أيضًا أن تطلب من موفري السحابة لديك تقرير تدقيق السحابة. تثبت معظم مزودي الخدمات السحابية أن خدماتهم السحابية قد حققت الامتثال لأعمال الإطارات المختلفة مثل SOC 1 و SOC 2 و SOC 3 و PCI و DSS و ISO .9001

 الختام

بالنسبة لجميع الفوائد التي توفرها الأدوات السحابية ، فإنها تخلق نقاط ضعف جديدة عبر وحدات عملك. قد يؤدي عدم الالتزام بممارسات الأمان السحابية إلى تعريضك لانتهاكات البيانات والحوادث الأمنية. إذا كنت ترغب في إدارة عمل تجاري ناجح ، فيجب عليك التأكد من أن جميع جوانب الأمان الخاصة بك يمكن أن تحبط أحدث تهديدات الأمن السيبراني مع الحفاظ على الامتثال للقوانين واللوائح المطلوبة في مجال عملك.