Aman compromise assessment and threat hunting

ما هو تقييم الاختراق والبحث عن التهديدات في الأمن السيبراني؟

يعد تقييم الحلول الوسط والبحث عن التهديدات خطوات أساسية في قدرة فرق الأمن السيبراني على تحديد التهديدات ونقاط الضعف قبل أن تصبح تهديدات نشطة بوقت طويل. كما يتضح من الزيادة في خروقات البيانات ، لم تعد التقنيات الحالية كافية لمنع التهديدات من اختراق محيطك.

من المتوقع أن يصل الضرر الناتج عن جرائم الإنترنت إلى 6 تريليونات دولار سنويًا هذا العام. لتجنب أي ضرر ناتج عن جرائم الإنترنت لبيانات وأنظمة أمان شركتك ، من المهم أن تكون على دراية بمختلف استراتيجيات الأمن السيبراني المتاحة.

شرحت أمان الحلول العديد من المقالات حول ما هو اختبار الاختراق ، ولماذا من الضروري تضمينه في استراتيجيات الإدارة القائمة على المخاطر

يحتاج العديد من العملاء إلى خدمات إضافية بمجرد اكتمال اختبار الاختراق ومعالجة النتائج الفنية للتقارير

 

ما هو تقييم التسوية وماذا يفعل؟

تقييم الاختراق هو مسح للشبكة لتحديد الثغرات الأمنية والبرامج الضارة وعلامات الوصول غير المصرح به. يهدف التقييم إلى تحديد المهاجمين النشطين أو الناشطين في السنوات الأخيرة. غالبًا ما يتم إجراء هذا التقييم بعد وقوع حادث أمني لتحديد الهجمات الإلكترونية المستقبلية المحتملة والتأكد من أن المؤسسة آمنة.

 تستخدم خطة تقييم التسوية النموذجية برامج وبرامج نصية ومعلومات جنائية محددة للكشف عن الانتهاكات أو المشكلات غير المعروفة سابقًا. يتم استخدامه على نطاق واسع لاكتشاف جميع المتغيرات المعروفة للبرامج الضارة وأدوات الوصول عن بُعد وتحديد الانتهاكات الأمنية. الهدف النهائي هو إجراء تحقيق شرعي كامل والمساعدة في تطوير خطة استجابة مناسبة للحوادث.

 يمكن للمنظمات الاستفادة من برنامج تقييم المقايضة الشامل الذي يساعد المؤسسات على تطوير استراتيجيات تخفيف المخاطر السليمة.

تعتبر خطة تقييم الاختراق القوية فعالة حتى مع زيادة عمليات التطفل على البرامج الضارة. العديد من البرامج الضارة ، مثل الروبوتات ، معقدة وتميل إلى عدم اكتشافها وعدم ملاحظتها في نظامك. يمكن للمنظمات التي تجري تقييمات منتظمة للتسوية أن تساعد في الحماية من مثل هذه الهجمات

 

ما هو مطاردة التهديد ، وماذا يحقق؟

يعد مطاردة التهديدات في الأمن السيبراني تحقيقًا استباقيًا لشبكات الأمان ونقاط النهاية وأصول البيانات لاكتشاف أي نشاط مشبوه أو ضار يمكن أن يضر بمؤسسة ما يبحث صائدو التهديدات الإلكترونية عن نقاط الضعف في النظام من خلال مقارنة البيانات التي تم جمعها مسبقًا والبيانات الحديثة لتحديد وتصنيف التهديدات المحتملة لأنظمة أمان الشبكة.

يساعد هذا النهج الاستباقي المؤسسات على حماية نفسها من الهجمات الإلكترونية من خلال مساعدتها في بناء دفاعاتها.

تبدأ جلسات البحث عن التهديدات الإلكترونية عادةً بشيء آخر غير التنبيه أو مؤشر الاختراق.

تعتمد شبكة أمان المؤسسة على برنامج استباقي للبحث عن التهديدات الإلكترونية. تساعد هذه الطريقة في مواجهة تقنيات الجرائم الإلكترونية المعقدة التي غالبًا ما يتم تجاهلها بواسطة أدوات وأساليب الأمان التقليدية.

صيد التهديدات هو مزيج بين التدخل البشري والآلات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. إنه يقلل بشكل فعال من المخاطر والأضرار الإجمالية للمؤسسة. تسمح طبيعتها الاستباقية لمتخصصي الأمن بتخفيف الحوادث بسرعة وتقليل احتمالية تسبب أحد الفاعلين في التهديد السيبراني في إلحاق الضرر ببيانات المؤسسة أو سلامتها

وفقًا لتقرير تكلفة خرق البيانات لعام 2021 الصادر عن معهد بانومين واي بي ام للأمن والحماية ، فإن انتهاكات البيانات تكلف الشركات ، في المتوسط ، 4.24 مليون دولار.

تحتاج المنظمات إلى تجاوز الإجراءات الأمنية الأساسية لنقاط النهاية مثل ؛

جدران الحماية

مكافحة البرامج الضارة

شبكات VPN.

لذلك ، يجب أن يكون لدى المنظمات تدابير أمنية قوية لمنع تقييمات التسوية ومطاردة التهديدات على حد سواء

قم بحماية مؤسستك باستخدام حلول الدفاع الإلكتروني هذه.

صيد التهديد وتقييمات التسوية

يعد البحث عن التهديدات نهجًا استباقيًا يتم دمجه مع اختبار اختراق شامل ، في حين أن تقييم التسوية هو عملية تفاعلية تقدم حلولًا للأصول المعرضة للخطر. يقدم أمان تقييمات اختراق لتحديد أي برامج ضارة غير معروفة ، وخروقات أمنية ، وعلامات وصول غير مصرح بها. نجد أدلة على أي تهديدات محتملة ونلاحظ أسفل مؤشرات التسوية (IoC). يُعد البحث عن التهديدات أحد أساليب المرحلة الثانية ، حيث يبحث عن التهديدات المحتملة التي قد تؤدي إلى حدوث خرق.

إدارة الحوادث والاستجابة لها

تقدم أمان إستراتيجية منهجية تضمن أن مؤسستك لديها الموارد والبروتوكولات المعمول بها لمعالجة أي انتهاكات أمنية وحوادث الدفاع السيبراني. الهدف الرئيسي لخدمة الدفاع الإلكتروني هذه هو التحكم في الموقف ، وتحديد التهديدات الأمنية ، والحد من أي ضرر ناتج ، وتقليل التكاليف ووقت الاسترداد. نقدم وثائق رسمية تحلل وتصف بروتوكول الاستجابة للحوادث بالتفصيل لتسهيل التنفيذ ، بما في ذلك التحليل ، والكشف ، والإعداد ، وطرق الاحتواء ، والتنظيف بعد الحادث.

استشارات العمليات الأمنية

ستكون التكنولوجيا الثابتة والدفاع الإلكتروني في نهاية المطاف عرضة للمخاطر من خلال الهجمات الإلكترونية المتطورة باستمرار. نحن نقدم بروتوكولات الدقة والاستخبارات اللازمة التي تحتاجها لإيقاف التهديدات غير المعروفة. يمكن أن تساعدك هذه الحلول الشاملة على الاستعداد على المدى الطويل للدفاع الإلكتروني. يمكن لاستشارات عمليات الأمن السيبراني الشاملة والمتعددة المستويات أن تخلق نظامًا لهندسة الاستجابة يستفيد من أحدث التقنيات والاستخدام الأخلاقي للشبكة المظلمة للاستجابة والرؤى الدقيقة والسريعة.

المرونة السيبرانية

مع التقارب المفرط والتحول الرقمي ، هناك العديد من البوابات التي يمكن أن تخلق نقاط ضعف وفشل ومخاطر وهجمات للدفاع الإلكتروني الخاص بك. يمكن لبروتوكولات المرونة الإلكترونية الخاصة بنا أن تضمن أن مؤسستك قادرة على الصمود والوقاية من حوادث الأمن السيبراني. ستكون قادرًا على الحصول على دفاع إلكتروني أقوى لحماية البيانات أو التطبيقات الهامة ، والدفاع ضد المخاطر ، والتعافي من حالات الفشل والخروقات. ستتمكن أيضًا من تقليل التكاليف والوقت اللازم للتعافي

 

كيف تعمل:

يبدأ متخصصو الأمن السيبراني في أمان بتحديد المؤشرات التي تشير إلى حل وسط. ثم يستخدمون النتائج ذات الأولوية للمخاطر لإجراء تحقيقات متعمقة في تهديدات محددة. ثم يتم تسليم تقرير تقييم التسوية. يحتوي على نتائج التحقيق ويوفر إرشادات حول تقليل سطح هجوم الشبكة وتخفيف مخاطر البيانات المخترقة. تقييم الضعف الرقمي للتهديدات مثل ؛

التخريب واستخراج البيانات

أنشطة القيادة والسيطرة

آليات البرمجيات الخبيثة.

تشوهات مصادقة المستخدم تأمر الشركات بالاستجابة بشكل مناسب

 

استنتاج

يمكن أن تكون العواقب المالية شديدة بالنسبة للمؤسسات في حالة انقطاع الخدمات أو عدم توفر التطبيقات أو فقدان البيانات.

يعود الأمر كله إلى هدفك عند الاختيار بين البحث عن التهديد وتقييم التسوية.

ستحتاج إلى تقييم حل وسط إذا كان هدفك هو القضاء على الانتهاكات غير المعروفة. قد يكون البحث عن التهديدات هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في اكتشاف الحالات الشاذة.

اتصل بنا اليوم إذا كانت لديك أسئلة حول مطاردة التهديدات أو تقييمات التسوية.